التقرير الثالث لشركة "ديلويت": ليس هناك أخطاء في بيانات تصدير وبيع نفط إقليم كوردستان


 
في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، نشرت شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات تقريرها الثالث في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك والنفقات والإيرادات النفطية) للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2018 (من 1 كانون الثاني وحتى 31 آذار 2018).
 
وأشار الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان إلى أنه "إيفاء بالإلتزام الوارد في البيان السابق للمجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز الصادر بتاريخ 1/8/2018 الخاص بإعلان التقرير الثاني لشركة (ديلويت)، والذي تضمن وعداً بتطوير التقارير من حيث المعلومات بصورة مستمرة، نعلن تقرير شركة (ديلويت) الثالث".

وأضاف الموقع أن التقرير يتضمن "ما يتعلق بالعائدات والمعدل الشهري لبيع البرميل الواحد من النفط في اليوم الواحد. وقد استحدث في التقرير الثالث فصل يحتوي معلومات موثقة تحت مسمى (تحليل عملية البيع لمصافي النفط والبيع المحلي للنفط الخام) والمعدل العام لسعر بيع البرميل الواحد من النفط الخام في الأسواق المحلية".
 
وذكر الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان أن المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز سيستمر "في العمل على تطوير وإغناء التقارير المتعلقة بالتدقيق والمراجعة، وأن حكومة إقليم كوردستان تؤكد وتجدد إلتزامها باستمرار شركتي (Deloitte) و (Ernst & young) تدقيق ومراجعة جميع عمليات قطاع النفط والغاز وبدعم مهامها في الإقليم وممارسة أعمالها بكامل إستقلاليتها مع مراعاة معايير الشفافية والنزاهة".
 
ومن المتوقع نشر التقرير الرابع لشركة ديلويت والمتعلق بنتائج التدقيق والمراجعة حول التصدير، الإستهلاك، ومصاريف وعائدات النفط للأشهر الثلاثة الثانية من عام 2018 أي (1 نيسان وحتى 30 حزيران 2018) قريباً.


PM:06:57:17/08/2018




79عدد القراءات‌‌

الاکثر متابعە‌