التخطيط تمنح شركة السمنت الجنوبية علامة الجودة العراقية‌

منحت وزارة التخطيط، الاحد، الشركة العامة للسمنت الجنوبية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن علامة الجودة العراقية، وفيما اكد مدير الشركة سنان السعيدي أن جميع الموظفين والعاملين بذلوا جهوداً كبيرة في كافة المجالات لتطبيق المعايير المطلوبة.

وقالت وزارة الصناعة في بيان، إن "الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط والتعاون الانمائي منح معملي سمنت الكوفة والنجف التابعين لشركة السمنت الجنوبية علامة الجودة العراقية للمنتج".

وعلى صعيد متصل اكد مدير عام الشركة سنان السعيدي أن "علامة الجودة تُمنح بعد اتخاذ مجموعة من الاجراءات المعقدة من مطابقة المنتج للمواصفات القياسية، إضافة لوجود فرق تدقيق خارجي تابعة للجهاز المركزي تقوم بزيارة المعمل بشكل دوري ومفاجئ واخذ عينات عشوائية من المنتج النهائي واجراء الفحوصات الكيميائية والفيزياوية له ومتابعة جميع مراحل تصنيع مادة السمنت بنوعيه العادي والمقاوم".

واوضح السعيدي أن "جميع الموظفين والعاملين في الشركة بذلوا جهوداً كبيرة في كافة المجالات لتطبيق المعايير المطلوبة في التعليمات رقم 2 لسنة 2011 والخاصة بالترخيص للعلامة"، مشدداً على "التأكد من جودة ونوعية السمنت المستخدم في البناء خاصة المستورد منه ذات النوعية الرديئة غير الخاضع للرقابة والفحص لمعرفة مدى مطابقته للمواصفات والمعايير العالمية المعتمدة".

يشار الى أن الشركة العامة للسمنت الجنوبية هي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن وهذه العلامة ليست الاولى التي تحصل عليها في هذا المجال فقد سبق لمقر الشركة ومعامل الكوفة والنجف الاشرف والمثنى والسماوة والبصرة والنورة أن نالت شهادة الجودة العراقية وفق المواصفة القياسية (iso2008-9001) من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط والتعاون الانمائي.



AM:10:59:04/03/2014




1332عدد القراءات‌‌